موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 8 سبتمبر 2024 | 1:47 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مجموعة التجاري وفا بنك تطلق الدورة 2024 من المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تم افتتاح الدورة 2024 للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، الذي تنظمه مجموعة التجاري وفا بنك، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، من خلال نادي إفريقيا والتنمية. هذا الحدث المنظم، بشراكة مع مساهمها المرجعي، صندوق الاستثمار الإفريقي المدى، تحت شعار ” هنا، نحن نستثمر”.

وشهد افتتاح الدورة 2024 حضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بالمغرب، ومعالي السيد وامكيلي ميني الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسيد سياندو فوفانا، وزير السياحة والترفيه في كوت ديفوار، بالإضافة إلى حضور العديد من الشخصيات المرموقة.

وقد تابع المشاركون في المنتدى الجلسة العامة الأولى تحت شعار “إفريقيا التي تستثمر : نماذج جديدة والتي تميزت بمداخلات السيد أنطوان توماس نيسيفور فيلا دو سانت أود وزير التنمية الصناعية وتشجيع القطاع الخاص في الكونغو، والسيد بابكر جنينج، المدير العام للصندوق السيادي للاستثمارات الاستراتيجية (FONSIS) في السنغال، والسيد محمد مثقال السفير . المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي (AMCI) والسيدة نيللي شاتو ديوب المؤسس والرئيس المدير العام لشركة (ELARA) من الكاميرون. استعرضت هذه الجلسة العامة النماذج العالمية الجديدة وكيف تمثل فرصة غير مسبوقة لإفريقيا لإعادة ابتكار نفسها.

اعلانات بجانب السلايدر 2

وقد شهد المنتدى منذ افتتاحه حضوراً استثنائياً. وشارك في هذه الدورة العديد من الفاعلين الاقتصاديين والمؤسساتيين الدوليين من أكثر من 30 دولة في القارة والدول الشريكة.

عرف فضاء الاعمال (B2B) اقبالا كبيرا. وقد تم برمجة عدد قياسي من اجتماعات العمل بين الفاعلين الاقتصاديين في القارة. وستسمح هذه الاجتماعات للمشاركين بتحديد آليات التنمية الملموسة وإنشاء الشراكات.

جرى حفل تدشين سوق الاستثمار، بحضور شخصيات بارزة، منها معالي السيد وامكيلي ميني، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، والسيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بالمغرب، إضافة إلى السيد تيني ابراهيما واتارا وزير الدفاع في كوت ديفوار ، والسيد أنطوان توماس نيسيفور فيلا دو سانت أود، وزير التنمية الصناعية وتشجيع القطاع الخاص في الكونغو، والسيد سياندو فوفانا، وزير السياحة والترفيه في كوت ديفوار ، والسيد مامادو ثوري، وزير النهوض بالشباب والإدماج المهني والخدمة المدنية في كوت ديفوار.

يحتفي سوق الاستثمار هذه السنة بوفد استثنائي يضم 11 بلدا إفريقيا، وهي البنين والكاميرون والكونغو، وكوت ديفوار ومصر، والغابون، ومالي ، وموريتانيا، والسنغال، والتوغو والمغرب.

يتيح هذا الفضاء، المخصص لتشجيع الاستثمار في القارة الإفريقية للبلدان المحتفى بها تقديم مخططاتها التنموية الوطنية الطموحة، وتسليط الأضواء على فرصها الاستثمارية في القطاعات الاستراتيجية وعرض مبادراتها الرئيسية الرامية إلى تحفيز النمو الاقتصادي وتنمية الاستثمارات الخارجية المباشرة.

يعتبر المنتدى الدولي افريقيا والتنمية حدثا محوريا في القارة، وفرصة لتركيز الطاقات الإفريقية والاحتفاء بها من أجل تأكيد روح التضامن والثقة في افريقيا وقدراتها.

يؤكد المنتدى الدولي للتنمية في إفريقيا 2024 ، مرة أخرى، التزام مجموعة التجاري وفابنك بالمساهمة بطريقة مستدامة في بناء إفريقيا موحدة ومزدهرة، من خلال تعزيز التعاون جنوب جنوب، جنبًا إلى جنب مع الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.