موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 22 يوليو 2024 | 10:35 مساءً
آخر الأخبار
اتفاقية تعاون بين "راية لمراكز البيانات" و"مؤسسة بهية" لتقديم حزمة متكاملة من خدمات استضافة مراكز ال... أوبو تطلق تُطلق Reno12 F 5G المدعم بالذكاء الاصطناعي "المملكة القابضة" و"سمو القابضة " تؤسسان صندوقاً بـ6.8 مليار ريال للاستحواذ على أطول برج بالعالم "مدينة مصر" تتعاقد مع "ميدار" لتطوير مشروع عمراني متكامل في "مستقبل سيتي" مراجعة هاتف HUAWEI nova 12s: الهاتف المثالي لالتقاط صور سيلفي أنيقة لعصر وسائل التواصل الاجتماعي تعاون استراتيجي بين مودرن جاس وكونتكت لتسهيل دفع تكلفة توصيل الغاز الطبيعي أبو ظبي تستضيف أول بطولة لودو برعاية وحضور رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الإلكترونية علاء فكري: طبيعة السوق تجعله بعيدًا عن الانخفاضات السعرية والمعروض يخاطب شريحة واحدة من العملاء العاصمة الإدارية الجديدة تستخدم مغيرات السرعة ULH من ABB لضمان كفاءة أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف «ريجينسي بارك» تفتح باب البيع في المرحلة الثانية من «ريجينسي مول»
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

كارلايل تستحوذ من شركة انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسط

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أعلنت شركة الاستثمار العالمية كارلايل عن استحواذها على محفظة من أصول الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي في كل من إيطاليا ومصر وكرواتيا من شركة انرجين للنفط والغاز المتخصصة في تطوير الموارد الغازية في البحر المتوسط.

تمنح هذه الصفقة شركة كارلايل محفظة متنوعة من الأصول الاستراتيجية للغاز الطبيعي مع إنتاج متوقع يعادل 47 ألف برميل من النفط يوميًا وعمليات تشغيلية في إيطاليا ومصر وكرواتيا، خاصة مع وجود تطورات متسارعة وواسعة النطاق في هذه الأسواق التي تسعى لتطوير استكشافات غاز جديدة. تشمل المحفظة حصصًا في حقل كاسيوبيا، أكبر حقل غاز من حيث الاحتياطيات في إيطاليا، وحقل أبو قير، أحد أكبر حقول إنتاج الغاز في مصر.

وتأتي الصفقة الجديدة بعد استثمارات كارلايل السابقة في شركات نبتون للطاقة، وأصالة للطاقة، وسييرا كولز وبعد إتمام صفقة الاستحواذ الأخيرة، تؤسس كارلايل شركة مستقلة للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسط باستخدام مواردها الداخلية أو من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ. سيصبح توني هيوارد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة بريتيش بتروليوم والرئيس التنفيذي الحالي لشركة سييرا كول، هو الرئيس الجديد للشركة التي تركز على توسيع نطاق عملياتها في المنطقة.

اعلانات بجانب السلايدر 2

وسيتم تمويل الصفقة عبر منصة “كارلايل إنترناشيونال إنيرجي بارتنرز”، وهو عبارة عن صندوق للاستثمارات الخاصة يهتم بالاستثمار في أصول ومشروعات الطاقة في أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا. من ناحية أخرى تدعم كارلايل شركات الطاقة التقليدية في تنفيذ استراتيجيات التخلص من الانبعاثات الكربونية.

وبعد هذه الصفقة، قال بوب ماجواير، الرئيس التنفيذي لشركة كارلايل إنترناشيونال إنيرجي بارتنرز: “يسعدنا الاستحواذ على هذه المحفظة الهامة من الأصول عالية الجودة في كل من إيطاليا ومصر وكرواتيا، وهي دول تهتم بتطوير استكشافات الغاز الجديدة، حيث نؤمن أن هذه الصفقة ستلعب دورًا رئيسيًا في تحول الطاقة بالمنطقة. إننا نتطلع لتحويل هذه الأصول لمنصة إقليمية في مجال الاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر المتوسط من خلال تنفيذ عدد من مشاريع التطوير على المدى القريب، وإتاحة فرص النمو الداخلي، وعمليات الاندماج والاستحواذ، وتسريع تنفيذ الخطط الحالية للتخلص من الانبعاثات الكربونية”.

من جانبه، علق ماثيوس ريجاس، الرئيس التنفيذي لشركة انرجين بقوله: “تعد شركة كارلايل خيارًا مثاليًا للاستحواذ على هذه الأصول حيث من المنتظر أن توفر الشركة ظروفًا تشغيلية ممتازة لزملائنا الذين نتمنى لهم كل النجاح، ونتطلع لمتابعة تقدمهم ونحن نواصل تطوير وتنويع قاعدة أصولنا في قطاع الغاز الطبيعي. وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر لزملائنا في مصر وإيطاليا وكرواتيا على جهودهم وتفانيهم الكبير في العمل على مر السنوات الماضية”.

وأضاف توني هيوارد، رئيس مجلس الإدارة المعين للشركة التي تم إنشاؤها حديثًا: “توفر صفقة الاستحواذ منصة قوية لإطلاق كيان إقليمي مستقل للاستكشافات والإنتاج بمنطقة البحر المتوسط التي تعد أحد أسرع أسواق الغاز الطبيعي نموًا في العالم”.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.