موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 29 أبريل 2024 | 7:39 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«إنفينتي الروسية» تضخ استثمارات ضخمة فى قطاع التعدين بمصر بنحو مليار دولار

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تعتزم شركة «إنفينتي الروسية» ضخ استثمارات ضخمة فى قطاع التعدين بمصر بنحو مليار دولار ، وذلك بعد الإعلان عن مزايدة عالمية للذهب قامت بها شركة شلاتين للثروة المعدنية، مستهدفة بعضاً من أثرى مناطق الذهب في مصر مثل “البرامية وحماطة”، والتي تم التأكيد على إمكاناتها الواعدة في مجال الذهب.

وتمتلك الشركة الروسية أسطولًا ضخمًا من معدات التعدين المتطورة، التي تستخدم تقنيات عالمية تسمح بالتشغيل عن بُعد، وتعمل الشركة من خلال خريطة استثمارات ضخمة في عدة دول لكونها رائدة في مجال الإستثمارات المختلفة، وتشمل هذه الدول روسيا و مصر وجامبيا وغينيا بيساو، وبولندا، وسيراليون، فرنسا وسويسرا والبحرين، والسعودية وتونس وتركيا وباكستان، والهند، علاوة على شراكات بدولة الإمارات.

وتتميز هذه المزايدة بكونها محورية ومميزة في سلسلة المزايدات العالمية للتنقيب عن الذهب، خصوصًا في منطقة الصحراء الشرقية المصرية الواعدة، حيث تعتبر من أهم وأغنى مناطق الذهب في مصر والأعلى في نسب الاستخلاص.

وتبرم الشركة عدة شراكات مع كبرى الشركات العالمية في مجال التعدين والتي تعمل تحت مظلتها تشمل ما يلي :

١- شركة النحاس الروسية اكبر شركة للتعدين و إنتاج النحاس في روسيا و سابع اهم شركة في العالم

٢- جامعة سانت بطرسبورج للتعدين اقدم جامعة تعدين في العالم عن تاريخ يعود لـ250 سنة و التى تمتلك شراكات مع أهم شركات التعدين و الغاز و البترول في العالم

٣ – شركة شيمكوا جروب الروسية إحدى الشركات الرائدة في مجال التعدين في روسيا و شرق أوروبا

حيث يتخطى حجم استثمارات الشركات الروسية في قطاع التعدين حاجز العشرة مليارات دولار.

وتعتزم الشركة إطلاق برنامج تدريبي مكثف في مصر يستهدف آلاف العاملين في القطاع التعديني المصري، لصقل مهاراتهم بأحدث معارف وتقنيات التعدين، كجزء من مبادرة مصرية لتحسين قدرات القوى العاملة وضمان اكتسابهم خبرات على مستوى عالمي.

وتستهدف «إنفينتي الروسية» توطين صناعة التعدين في مصر، من خلال تطوير قطاع البحث و الاستكشاف بأحدث التكنولوجيا و المعامل المتخصصة، واستخراج و استخلاص معدن الذهب و المعادن النفيسة المصاحبة له بأحدث تكنولوجيا الاستخراج و الاستخلاص.

وتعمل على إنشاء أكبر و أحدث مصفاة معتمدة دوليا لتنمية و سبك الذهب في أفريقيا و الشرق الأوسط لجذب المزيد من الاستثمارات في ذات المجال، و فتح أسواق جديدة في الشرق الأوسط و أفريقيا للنهوض بصناعة الذهب إقليمي.

يذكر أن «إنفينتي الروسية» شاركت في المؤتمر الدولي «افريقيا تبحث عن حلول» المنظم بواسطة مركز الكفاءة الدولية لتعليم هندسة التعدين تحت رعاية اليونسكو وجامعة سانت بطرسبرج للتعدين والذي أقيم في مدينة سانت بطرسبرج في الفترة من الحادي عشر من ديسمبر لعام ٢٠٢٣ وحتى تاريخ الخامس عشر من ديسمبر لعام ٢٠٢٣ بحضور ممثلين لأكثر من ٢٥ دولة أفريقية والحضور الكريم لممثلين رفيعي المستوى من إدارة الرئاسة الروسية ومجلس الاتحاد ووزارة التعليم العلوم في الاتحاد الروسي وحكومة سانت بطرسبرج، وأكاديمية العلوم والجامعات الروسية، إذ حضر من مصر المهندس ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية، والمهندس هانى السيد رئيس الشركة المصرية للثروات التعدينية، والدكتور عبد الله عيسى الشريف ممثلا عن تنسيقية شباب الأحزاب.

وكانت إنفينتي مفوضة لدعوة ممثلين رسميين من المؤسسات الحكومية والأكاديمية والتجارية بمصر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.