موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 25 يونيو 2026 | 5:05 مساءً
آخر الأخبار
«بريفان للتطوير» تحصل على القرار الوزاري لمشروع «Lake House» تمهيدًا لبدء التنفيذ قريبًا أكسا في مصر تحتفل بأسبوعها السنوي "AXA Week for Good" لتعزيز الاستدامة والدمج المجتمعي "إندرايف" تتعاون مع مصر الخير لإطلاق مبادرة لتوفير تعليم البرمجة والذكاء الاصطناعي لأبناء كباتن التط... هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات طلعت مصطفى: تملك الأجانب للعقار بالسعودية يعزز الطلب على «بنان» ومشروعاتنا المستقبلية «السديم معماريون واستشاريون» استشارياً عاماً لمشروع «Najma Walk» بالتجمع الخامس ريلمي تطلق هاتف realme 16 5G بتقنية الذكاء الاصطناعي في مصر السعودية المصرية للتعمير تواصل تنفيذ خطة متكاملة للتعامل مع تجمعات الكلاب الضالة وان أوف وان توقع شراكة مع ديكس سكويرد لاختيار علامة فندقية عالمية في مشروع Bridges الإعلامية منى العمدة تحاور مدير مبيعات "الوعد البحر الأحمر للتنمية" لاستعراض المزايا التنافسية لمشرو...
اعلان كبير اسفل السلايدر

وحيد عتيق: مطلوب السماح لمصانع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بسداد فواتير الغاز بالجنيه بدلا من الدولار

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

طالب المهندس وحيد عتيق الرئيس التنفيذي لشركة اتيكو فارما ايجيبت للأدوية، بضرورة موافقة الحكومة علي السماح للمصانع العاملة بالمنطقة الإقتصادية لقناة السويس بسداد مستحقات توريد الغاز الطبيعي بالعملة المحلية بدلًا من الدولار.

وأكد عتيق في تصريحات صحفية اليوم على أهمية إعادة النظر في قرار سداد قيمة الغاز بالجنيه حيث سيكون له مردود ايجابي علي الصناعة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، موضحًا ان اتساع الفارق بين الجنيه والدولار يترتب عليه أعباء كثيرة حاليا.

وأوضح أن الدولة المصرية تبذل مجهودات كبيرة لجذب المستثمرين، ولتشجيعهم علي ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، لافتا الي وجود فرص كبيرة لتعميق وتوطين الصناعة وزيادة الانتاج لتلبية الاحتياجات المحلية وكذلك التصدير للخارج.

اعلانات بجانب السلايدر 2

وتساءل عتيق عن سبب إصرار شركات الغاز علي تحصيل الفواتير بالدولار من المصانع الموجودة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس علي الرغم من أنها منطقة ذات طبيعة خاصة وليست منطقة حرة.

وقال عتيق والذي يعد أحد أهم مستثمري المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، انه يتم سداد مستحقات الكهرباء والمياه بالجنيه المصري، فلماذا لايتم ذلك أيضا في فواتير الغاز، خاصة في الوقت الحالي وفي ظل نقص الموارد الدولارية وصعوبة تدبيرها.

وطالب بضرورة سرعة اصدار قرار بالغاء العمل بهذه الإجراءات، لإن استمرار العمل بها يعرقل ويبدد المجهودات التي تقوم بها الحكومة لتحفيز الاستثمار الصناعي، قائلًا نحن بحاجة الي ثورة تشريعية للقضاء علي أي تحديات يسببها الروتين والبيروقراطية.

وقال عتيق ان الحكومة تدرك أهمية دعم الصناعة المحلية وتخفيف الأعباء المالية التي تتعرض لها المصانع، وتبحث عن الحلول المناسبة لتلبية هذه مطالب القطاع الصناعي، وهو ما سيكون له اثر إيجابي على الاقتصاد الوطني بشكل عام، توفير فرص العمل وتوفير المنتجات وتحسين القدرة التنافسية للشركات المحلية.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.