موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 4 مايو 2024 | 5:47 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

المنسي: مبادرة بيع العقار بالعملة الأجنبية خطوة مهمة لنمو الاقتصاد المصري

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أشاد محمود المنسي رئيس مجلس إدارة شركة unified development بالمبادرة التي أعلن عنها رئيس مجلس الوزراء لبيع العقار المصري بالعملة الاجنبية بالتعاون مع القطاع الخاص، مما يوفر التدفق الدولاري اللازم.

وقال المنسي، إن الدولة المصرية تعمل بكل طاقتها وتطلق مبادرات وحلول متطورة لتوفير العملة الصعبة وفتح قنوات جديدة لتدفق النقد الأجنبي، وتجاوز الازمة العالمية بسبب الحرب الروسية الاوكرانية وحرب غزة، والتي تسببت في تذبذب كافة الاقتصادات الدولية وبالتالي تأثر الاقتصاد المصري.

وأضاف، أن المحفزات التي أطلقتها الحكومة وترجمتها بعض الشركات التابعة للكيانات الحكومية بعروض وتسهيلات مغرية لتعويض فارق السعر بين السوق الرسمي والسوق الموازي، حيث اعلنت بعض الشركات عن خصم 50% من قيمة الوحدة في حال السداد كاش بالعملة الاجنبية وبعض التسهيلات الاخرى سواء للمصريين بالخارج، أو الأجانب.

وأوضح، أن هذه المبادرات من شأنها الترويج للعقار المصري والمساهمة في ملف تصدير العقار وفتح اسواق جديدة للاستثمار في مصر وبالتالي توفير النقد الأجنبي ونمو الاقتصاد الوطني.

وكان مجلس الوزراء المصري قد استعراض مبادرة مُقترحة لبيع الوحدات العقارية بالدولار بموجب مجموعة من المُحفزات، بالتعاون بين الحكومة، ومطوري القطاع الخاص وذلك على اعتبار أن تصدير العقار يعد أحد المصادر المهمة للنقد الأجنبي.

وأشار المنسي، إلى أن المبادرة من شأنها تحقيق طفرة كبيرة في أداء البورصة المصرية، وفقا لتصريحات مجلس الوزراء، بالإضافة الى سرعة نمو مشروعات العاصمة الإدارية ومثيلاتها من المدن الجديدة، وتقوية وتحفيز الطلب على العقارات المحلية، وتحقيق تدفق دولاري كبير، وإحداث انتعاشة لأحد أهم القطاعات التنموية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.