موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الإثنين, 4 مارس 2024 | 1:15 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

ميديا الكتريك تضع حجر أساس مجمع صناعي في السادات.. غدًا

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

 تضع مجموعة مصانع ميديا الكتريك مصر غدًا 30 نوفمبر حجر الأساس لمنطقة صناعية جديدة بمدينة السادات بحضور وزير الصناعة المهندس أحمد سمير والسفير الصيني بالقاهرة السيد ليو ليتشيانج والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة الأستاذ حسام هيبة والسيد أريك وانج نائب رئيس مجموعات شركات ميديا.

يأتي الحفل تتويجا لجهود ومساعي مشتركة بين الجانب المصري والجانب الصيني لدعم وتسهيل توسع الاستثمارات الصناعية بمصر.

حصلت شركة ميديا على الرخصة الذهبية من الهيئة العامة للاستثمار تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بإسراع عملية الحصول على التراخيص المطلوبة طالما استوفى المستثمر الشروط اللازمة والتي تضمن مواعيد محددة لضخ الاستثمارات وتشغيل أيدي عاملة مصرية والعديد من اشتراطات جودة الاستثمار الأجنبي في مصر.

ويعد المجمع الصناعي المرتقب ثالث المجمعات الصناعية لشركة ميديا في مصر والتي بدأت استثماراتها في السوق المصري منذ عام 2010 في شركة ميراكو وبدأت منذ بداية عام 2020 في التوسع بمدينة 6 أكتوبر لإنتاج منتجات منزلية متعددة تحت العلامة التجارية ميديا وتوشيبا.

وصرح الرئيس التنفيذي لشركة ميديا إلكتريك مصر عمرو سعيد:” بعد نجاح متواصل في السوق المصري وانشاء مجمعاتها الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نفتخر بخطوة جديدة لوضع حجر الأساس للمجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات.

جدير بالذكر أن المجمع الصناعي الجديد بمدينة السادات على مساحة 220 ألف متر ويهدف إلى تصنيع متكامل لعدة منتجات من الأجهزة المنزلية باستثمارات تصل الي 105 مليون دولار لتصل إجمالي استثمارات ميديا في مصر بنحو 247 مليون دولار.

يذكر أن التسهيلات التشريعية الجاذبة التي اتخذتها الحكومة المصرية جعلت من مصر قبلة للمستثمرين لكونها أحد أكبر الأسواق في المنطقة ومركزا استراتيجيا هاما للتصدير.

حيث تعد شركة ميديا والتي تأسست عام 1968 وتضم أكثر من 160,000 موظف وتزاول أعمالها في أكثر من 195 دولة. وقد جاء ترتيبها رقم 245 في قائمة فورتشن غلوبال 500 لعام 2022 لكونها واحدة من أكثر المجموعات شمولاً في صناعة أجهزة التكييف والأجهزة المنزلية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.