موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 12:04 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

الإسكان توافق على إنشاء جهاز مدينة الإسماعيلية الجديدة

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على إنشاء جهاز مدينة بمسمى “جهاز تنمية مدينة الإسماعيلية الجديدة”، واستحداث الهيكل التنظيمي له على غرار أجهزة المدن التابعة للهيئة ذات المستوى التنظيمي (ب)، والتي قمة وظائفها من الدرجة العالية.

وقالت وازرة الإسكان في بيان اليوم الخميس، إن الجهاز الجديد يتولى تنمية مساحة 2828 فدانًا، حتى يتسنى استكمال باقي الإجراءات مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وأوضح عاصم الجزار وزير الإسكان، أن مجلس إدارة الهيئة وافق أيضًا على التعامل على الأراضي الصناعية السابق طرحها من خلال البوابة الإلكترونية “الخريطة الاستثمارية”، وطبقاً لكراسة الشروط المُعدة من قِبَلِ الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتاريخ 14 يناير 2020، بالأسعار المعمول بها خلال عام 2020.

وأشار الوزير، إلى أن مجلس الإدارة وافق على تخصيص قطعة أرض بمركز خدمات رقم 1، بالمرحلة الأولى بمدينة المنصورة الجديدة، وقطعة أرض على طريق C3 جنوب الطريق الساحلى بمدينة العلمين الجديدة، بنظام البيع، لصالح الهيئة القومية للبريد، لإقامة مقرات للهيئة بالمدينتين.

كما وافق المجلس على تخصيص عدد من الوحدات بمدن حدائق العاصمة والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، لإقامة مكاتب بريد، وذلك في إطار توفير الخدمات المختلفة بتلك المدن، لخدمة سكانها، والإسراع بمعدلات تنميتها.

ومجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أيضًا على ضم قطعة أرض إلى قطعة الأرض السابق تخصيصها، لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى، بمركز الحى الأول بمدينة الشيخ زايد، لتمكين المؤسسة من تنفيذ جميع التخصصات التى ترغب فى توفيرها، لخدمة المريضات.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.