موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأربعاء, 15 مايو 2024 | 4:30 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مها صالح: المرأة نصف المجتمع وتمكينها من تولي المناصب القيادية يرفع إنتاجية الشركات 30%

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أكدت مها صالح، مديرة السياسة العامة وشؤون الحكومة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Apple أن المرأة نصف المجتمع وأن النساء يمثلن 50% من الكرة الارضية.

وقالت على هامش كلمتها في الجلسة الثانية بمؤتمر CEO women، أن البنك الدولي أشار في أحد تقاريره انه فى حالة مساواة المراة بالرجل فى التمكين، سيزيد الناتج المحلي بنسبة 20%، وكذلك لو تم مساندة رائدات الأعمال السيدات سيصل حجم الأعمال الخاصة بالشركات الناشىة الى 5.6 تريليون دولار.

وتابعت، ذكر البنك الدولي في نفس التقرير، أن تمكين المرأة في مجالس إدارات الشركات والمناصب العليا سيزيد من إنتاجية الشركات بنسب قد تصل إلى 30%، لافتة إلى أن هناك 14 دولة فقط حول العالم تتساوى فيها السيدات والرجال في الحقوق.

ونوهت بأنه لتمكين المرأة في العمل في المناصب العليا فيحتاج ذلك إلى دعم مجتمعي فضلا ًعن قناعة المرأة نفسها بذلك. وشددت على أن تمكين المراة يحتاج إلى المزيد من التعليم والتطوير والتأهيل للوصول إلى منصب قيادي، فضلاً عن الدعم من كافة المحيطين الذي يساهم في تأهيل المرأة لسوق العمل.

يعقد مؤتمر CEO Women تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزارة السياحة والمجلس القومي للمرأة، بمشاركة عدد من المديرات التنفيذيات بكبرى الشركات الاقتصادية على المستوى المحلي والدولي، وحضور أكثر من 200 رئيس تنفيذي، وقيادات من القطاعين الحكومي والخاص.

ويعد مؤتمر CEO Women بمثابة منتدى سنوي يهدف إلى تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين سيدات الأعمال والمديرات التنفيذيات بالكيانات الاقتصادية الكبرى دولياً وإفريقياً لنقل الخبرات وتسليط الضوء على التجارب الاكثر نجاحاً. وتنظمه شركة ON AIR Group للمرة الثانية على التوالي هذا العام.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.