موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 12 أبريل 2024 | 4:38 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«إبسون» تُطلق حلولاً مبتكرة للمسح الضوئي خلال «جيتكس 2023»

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

أطلقت شركة إبسون، العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، المجموعة الجديدة من حلول المسح الضوئي المرنة خلال فعاليات جيتكس 2023 وذلك بهدف تلبية احتياجات قطاعات النمو الرئيسية في المنطقة مثل الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والخدمات المالية والقطاع العام، حيث تشهد هذه القطاعات اعتماداً متزايداً على المسح الضوئي للوثائق لتوفير حلول التحقق من الهوية والأمن والامتثال وغير ذلك من احتياجات الأعمال.

وتتمتع حلول المسح الضوئي المكتبية صغيرة الحجم والتي لا تتطلب مساحات كبيرة عند الاستخدام بأقل أثر بيئي. ومع قيام المؤسسات بإعطاء الأولوية للاستهلاك المنخفض للطاقة عند اختيارها للتقنيات التي تستخدمها، فإن المجموعة الجديدة من أجهزة المسح الضوئي الصديقة للبيئة المخصصة للتعامل مع المستندات والأوراق من قياس A4 من إبسون تمتاز بقدرتها على الحد من استهلاك الطاقة، حيث تتمتع بعض هذه الأجهزة باستهلاك طاقة يصل إلى 3.3 واط في وضع الجاهزية للعمل، و1.0 واط في وضع السكون.

كما تم تصنيع المجموعة الجديدة باستخدام ما يصل إلى 30% من البلاستيك المعاد تدويره، مما يساعد المؤسسات على تبني استراتيجيات مسح ضوئي أكثر استدامة، فهي مصممة خصيصاً للمساحات المكتبية الأصغر مثل مكاتب الاستقبال، وللموظفين الذين يعملون عن بعد، وللشركات التي تتمتع بحسٍ عالٍ من المسؤولية البيئية.

وكشفت نتائج دراسة أخيرة أجريت بتكليف من شركة إبسون أن 74% من صانعي القرار العاملين وفي مجال تكنولوجيا المعلومات والمستخدمين يرون ارتفاعاً في الطلب على تقنية المسح الجديدة نتيجة النمو الذي تشهده الرقمنة، والذي يتوقع أن يسهم في ارتفاع قيمة السوق العالمي لأجهزة المسح الضوئي إلى 2.68 بليون دولار أمريكي (9.66 بليون درهم إماراتي) بحلول نهاية عام 2023.

كما أظهرت الدراسة أن خدمات المسح الضوئي باستخدام منصات محمولة مثل تطبيقات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قد اكتسبت شعبية كبيرة خلال الفترة الماضية وذلك لتلبية الطلب على الرقمنة السريعة للوثائق ومواكبة حاجات نماذج العمل الهجينة والعمل عن بعد.

وتعد سلسلة حلول المسح الضوئي الجديدة بوابة للرقمنة تتيح تحويل المعلومات إلى صيغة رقمية، وتتمتع بتعدد المهام مع الكثير من الخصائص المبتكرة مثل ميزة المسار المزدوج (two-pass)، كما أنها مزوّدة ببرمجيات احترافية لتصوير الوثائق.

وقال حسن الباو مدير المبيعات الإقليمي في شركة إبسون ميدل إيست إبسون الشرق الأوسط: “هناك أعداد متزايدة من الشركات الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والعاملة في قطاعات متنوعة مثل السياحة والسفر والمستشفيات والموانئ ومزودي الخدمات اللوجستية إلى جانب العديد من المرافق الحكومية، والتي تحتاج إلى تقنيات مسح ضوئي قادرة على الامتثال للمعايير الأمنية المطبقة والاحتفاظ بالوثائق الأساسية ومشاركة البيانات”.

وأضاف: “كما أننا نشهد في الوقت الحالي تحولاً ملموساً نحو الرقمنة، وزيادة في الحاجة لتصوير الوثائق وإدارة البيانات من نسخ مطبوعة وورقية. ومن المتوقع أن يواصل الطلب على تقنيات المسح الضوئي ارتفاعه وخاصة عند دعم تلك التقنيات بالبرمجيات الآلية المناسبة”.

وأضاف: “تلبي المجموعة الجديدة من أجهزة المسح الضوئي من إبسون العديد من الاحتياجات ومنها الحاجة إلى مساحات عمل أصغر وتقليل استهلاك الطاقة، وذلك لتمكين إنجاز المهام بسهولة وفي ذات الوقت توفير السرعة والجودة والمرونة عند مسح كل الوثائق من الفواتير والإيصالات وجوازات السفر وبطاقات الأعمال”.

ويمكن تعزيز التحول الرقمي مع حلول المسح الضوئي من إبسون باستخدام المسار المنعطف المزدوج والذي يتيح من تصغير حجم الماسحة الضوئية ومسح الأوراق ضوئياً في مساحات العمل الصغيرة.

وتضمن الأجهزة الجديدة تعاملاً أكثر مرونة مع الوسائط عند مسح الوثائق المتنوعة من جوازات السفر والأوراق الطويلة وذلك بسرعات تتراوح ما بين 30-40 ورقة في الدقيقة بحسب طراز جهاز المسح الضوئي، مع تكنولوجيا مدمجة لحماية الأوراق وضمان بقاء الوثائق الأصلية سليمة دون الإضرار بها.

وتتميز أجهزة المسح الضوئي المخصصة للأعمال مثل (DS-C330، وDS-C490، وES-C320W، وES-C380W) بصغر حجمها وهي مخصصة للتعامل مع المستندات والأوراق من قياس A4، وتتيح إمكانية مسح الوثائق، وتتسم بفوائدها الكبيرة بالنسبة لمكاتب الاستقبال أو المساحات المكتبية التجارية المحدودة بصورة خاصة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.