موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 30 نوفمبر 2023 | 6:56 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

مدار للتطوير تستهدف استثمار 8 مليارات جنيه في مشروع بالساحل الشمالي

تخطط شركة مدار للتطوير، لإطلاق مشروعها الثاني بمصر في الساحل الشمالي باستثمارات متوقعة بقيمة 8 مليارات جنيه خلال عام 2022، ضمن خطتها لاستثمار 22 مليار جنيه في عدة مشروعات خلال السنوات المقبلة.

وأشار جاسر بهجت الرئيس التنفيذي لشركة مدار، إلى تنفيذ 40% من مشروع أزهى السياحي بمنطقة العين السخنة، والذي يقع على مساحة 400 فدان، ويضم نحو 2500 وحدة إضافة إلى 7 فنادق 5 نجوم تضم 1500 غرفة، إضافة إلى منطقة الدوان تاون التجارية الإدارية على مساحة 130 ألف متر مربع.

وقال بهجت خلال جولة نظمتها مدار في مشروع أزهى، إن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع ستصل إلى 15 مليار جنيه بنهاية المشروع، منها نحو 6 مليارات جنيه استثمارات سكنية، إضافة إلى ملياري جنيه في منطقة الداون تاون، والاستثمارات الأخرى في النشاط الفندقي.

اعلانات بجانب السلايدر 2

وحققت مدار للتطوير، تحقيق 7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع أزهى السخنة ضمن 18 مليار جنيه مبيعات مستهدفة بالمشروع، إضافة إلى تحقيق 1.75 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجاري، بحسب بهجت خلال الجولة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة، عن الانتهاء من تنفيذ وتسليم فندق يضم 200 غرفة بالمشروع بإجمالي استثمارات قدرها 250 مليون جنيه.

وأضاف بهجت، أن مدينة العين السخنة أثبتت كفاءتها على تحدى الظروف التي فرضتها جائحة كورونا الوبائية، لتتحول العين السخنة حاليًا إلى مقر مهم ورائع للإقامة لسكان القاهرة وفي المستقبل القريب لسكان العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف، أن شركة مدار قدمت موقع مشروعها للعملاء باعتباره شاطئ للقاهرة وامتدادها الطبيعي في المستقبل لأنه على امتداد طريق العاصمة الادارية الجديدة، مشيرًا إلى أن شبكة الطرق الداخلية الحالية ساهمت في توفير الوقت بتسهيل سرعة الانتقال لدرجة أصبح معها زمن الوصول للعين السخنة أقل من زمن الرحلة بين التجمع والزمالك.

ونوه بهجت، بأن المناخ الاستثماري الداعم للاستثمار العقاري حفز مساعي شركة مدار للتطوير إلى ضخ هذه الاستثمارات الجديدة وتوفير فرص عمل لتصبح قيمة مضافة لهذا القطاع الأهم في قطاعات الدولة المختلفة التي تعافت.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.