موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 3 مايو 2024 | 9:26 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«العبيكان» السعودية توقع شراكة مع «نهضة مصر» في مجال التعليم الرقمي

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت مجموعة العبيكان للاستثمار السعودية OIG، مذكرة تفاهم مع مجموعة نهضة مصر، تمهيدًا لشراكة استراتيجية في مجال الخدمات التعليمية وتنمية المهارات منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

وقالت العبيكان، في بيان اليوم، إن المجموعتين ستعملان على تعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وتعزيز قدرات ومهارات الشباب العربي والأفريقي من خلال إنشاء فرص تعليمية، وتطوير المحتوى التعليمي

وأضافت، أن التعاون سيشمل خطوات جديدة نحو التحول الرقمي في التعليم، وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي، للمساهمة في دعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا التعليم.

وذكرت، أن هذا سيفتح آفاقًا جديدة لتنمية قطاع التعليم في الدول العربية والإفريقية الآخرى، حيث أن كلا من مصر والسعودية تتصدر دول المنطقة من حيث حجم ونمو هذا القطاع الحيوي.

وقال عبد الله العبيكان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العبيكان للاستثمار، إن الشراكة الاستراتيجية تمثل خطوة هامة نحو تغير مسار المشهد التعليمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المتوقع أن تثمر عن تقديم محتوى تعليمي يهدف إلى تقديم تجربة تعليمية شاملة، ويشمل ذلك المؤسسات التعليمية.

من ناحيتها، أوضحت داليا ابراهيم، رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر، أنه في ضوء التحديات التي تواجهها دول المنطقة في قطاع التعليم فإن هذا التعاون بين نهضة مصر والعبيكان يشكل فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة، ودخول أسواق جديدة في المنطقة  العربية والإفريقية.

وأكدت: “أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستمكن المجموعتين من تنفيذ مشاريع تعليمية ضخمة بالتعاون مع الوزارات والهيئات التعليمية في مختلف البلاد العربية.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.