موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 30 أبريل 2024 | 5:41 مساءً
آخر الأخبار
شركة "IMS للتطوير" تنتهى من بيع المرحلة الأولى بمشروع "هليوصن" بهليوبوليس الجديدة «فيكسد مصر» تكشف أكثر القطاعات احتياجًا لخدمات التوقيع الإلكتروني الخطوط الجوية القطرية تقدم أول فرد من طاقم الضيافة المُطوَّر بتقنية الواقع الافتراضي «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروعًا تجاريًا وحرفيًا لذوي الهمم اليو... النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي لمسافة 5 ألآف متر "السالفة وما فيها".. 10 سنوات من الألق على أثير "نور دبي" تايمز للتطوير العقاري تشارك في معرض Nile Property Expo بالرياض بمشروعي avelin و T.hub قوانين جديدة "غير موفقة" تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين إي اف چي هيرميس تعلن إتمام إصدار سندات بقيمة 600 مليون جنيه لصالح هيرميس للوساطة
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«أفريكسيم بنك» يشتري 7 قطع أراضي في العاصمة الإدارية بقيمة 32 مليون دولار

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عقدًا مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك -AFREXIMBANK) والذي يتضمن شراء البنك قطعة أرض بمساحة (50 ألف متر2) لبناء مجمع متكامل يضم المقر الرئيسي الأكبر للبنك على مستوى القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مركز للتجارة وفندق وقاعات للمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن شراء 6 قطع أراض للاستخدام كمقار للإدارة العليا للبنك بقيمة استثمارية مبدئية تقدر بمبلغ 32 مليون دولار أمريكي.

وقع العقد كل من السيد خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وبنديكت أوراما رئيس البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد، وذلك بمشاركة ياسر رضا مساعد وزير الخارجية للشئون المالية والإدارية وشئون الديوان العام والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مساعد وزير الخارجية، إن نجاح التفاوض مع البنك الأفريقي جاء ليعكس حرص مصر الدائم على تعزيز أواصر التعاون مع القارة الأفريقية. وأضاف أن وزارة الخارجية تولي اهتماماً كبيراً للترويج للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث شكلت قبل ثلاثة أعوام “مجموعة العاصمة” التي تقود جهود التواصل مع البعثات الأجنبية المعتمدة في مصر.

وأشار، إلى أن نجاح التفاوض بين شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد جاء نتيجةً لتعاون مثمر استمر على مدار أكثر من عامين بين الأطراف المشاركة في مراسم توقيع العقد.

من جانبه أشاد خالد عباس بنجاح التعاون مع وزارة الخارجية في الترويج للحي الدبلوماسي، مؤكداً أن تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشروعات ساهم في أن تصبح العاصمة الإدارية الجديدة نقطة جذب هامة للاستثمارات الأجنبية.

يعد البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد AFREXIMBANK أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف لأفريقيا والتي تتعاون بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي، وتهدف إلى تنمية وتعزيز التجارة داخل وخارج أفريقيا يمتلك البنك -والذى يحظى بوضعية مماثلة للمنظمات الدولية المعتمدة داخل جمهورية مصر العربية – سبعة أفرع على مستوى القارة الأفريقية وتم تصميم مقره الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة ليصبح أيقونة Land mark  وأحد معالم الحي الدبلوماسي. يُذكر انه من المقرر أن يشكل مقر البنك بالعاصمة الإدارية الجديدة مجمعاً متكاملاً لتقديم

خدمات التجارة الدولية حيث يشمل بالإضافة الي مقر البنك “مركز مالي للت جارة” (African Trade Center)  وفندق وقاعات للمؤتمرات والمعارض ومركزاً للإبداع.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.