موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الأحد, 5 مايو 2024 | 5:54 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

«كوبر» ترصد 100 مليون جنيه لنشاط تجارة شاحنات النقل الثقيل

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

كشف أيمن النحاس رئيس مجلس إدارة شركة كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري، أن الشركة أضافت أنشطة جديدة ضمن عملية إعادة الهيكلة، لعل أبرزها نشاط تجارة شاحنات النقل الثقيل، عبر أشهر توكيلات الشاحنات المرسيدس في العالم.

وأضاف في بيان اليوم، أن كوبر رصدت 100 مليون جنيه لهذا النشاط، لتعزيز قدرات الشركة في التحول في إيراداتها وأرباحها تمامًا غير ذي قبل، حيث يتمتع مجلس الإدارة الحالي بخبرات لسنوات ممتدة فى مجال تجارة الشاحنات مما يسهم فى تحقيق مزيد من الدعم لأنشطة الشركة.

وأكد أيمن النحاس، أن مجلس الإدارة نجح في سداد العديد من الالتزامات المالية لجهات متعددة، كما نجح في إتمام بعض التسويات الضريبة المستحقة، لاسيما الحصول على أحكام قضائية في دعاوى كانت معلقة مع شركات وعملاء.

وأشار، إلى أن كوبر أتمت، أولى مراحل إعادة الهيكلة الخاصة بها، بإنهاء إجراءات زيادة رأسمالها من 1.04 مليون جنيه إلى 105 مليون جنيه بزيادة قدرها 104 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التغطية بالمرحلة الأولى 91%، كما تم تغطية المرحلة الثانية بنحو 47 مرة.

وقال النحاس، أن هناك مؤسسات أجنبية وعدد كبير من المستثمرين المحليين شاركوا في زيادة رأسمال الشركة، ما يدلل على الثقة في عملية إعادة الهيكلة التي بدأتها الشركة، خاصة وأن الشركة تطمح أن تصبح في مصاف الشركات المليارية في السوق المصري.

وأضاف النحاس، أن مجلس الإدارة نجح خلال فترة توليه في اقل من عامين بإتمام تسويات كثيرة لمديونيات موروثة أبرزها مع “ميد بنك”، وبنك مصر، لا سيما ضخ جاري مساهمين بلغ قرابة 10 مليون جنيه للنهوض بالشركة.

وعلى صعيد نتائج الأعمال، أكد رئيس مجلس إدارة كوبر، أن الشركة تحولت لأول مرة للربحية منذ قرابة 8 سنوات.

وتعاقدت الشركة مع مراقب حسابات جديد ومكاتب استشارات مالية قانونية كبيرة ضمن خطة إعادة الهيكلة التي أتمت أولى مراحلها بنجاح.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.