موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 1:00 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

حسن علام القابضة تشارك في مؤتمر ومعرض ترانس ميا

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تشارك شركة حسن علام القابضة في مؤتمر ومعرض TransMEA 2021 الدولي للنقل الذكي واللوجستيات في الفترة بين 7 و 10 نوفمبر الجاري.

وتعرض الشركة أحدث المشاريع التي تقوم بها حاليًا وتسلط الضوء على التغيير الذي تحدثه تلك المشاريع في قطاع النقل في مصر، من خلال توفير خدمات لنقل الركاب والبضائع، وذلك خلال المؤتمر والمعرض الذي يستمر أربعة أيام، بحضور متوقع للجمهور يزيد عن 80 ألف زائر و80 عارضًا من 13 دولة.

وقال عمرو علام، الرئيس التنفيذي لشركة حسن علام القابضة، إن الشركة تعمل مع الدولة المصرية على خطة طموحة لتطوير وتحديث منظومة شبكة النقل من الطرق والكباري مرورًا بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق والسكك الحديدية الكهربائية وصولًا إلى الموانئ البحرية والبرية والجافة، حيث يشكل قطاع النقل وحده 20٪ من الخطة الاستثمارية لمشاريع الدولة.

وأضاف علام، أن من أبرز المشاريع التي تساهم شركات حسن علام القابضة في تنفيذها مؤخرًا مشروع القطار الكهربائي (LRT)، والذي يربط بين مدينة السلام والعاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان وهو جزء من جهود الحكومة لتحديث شبكة النقل الحالية في غضون خمس سنوات لتوفير نقل أفضل وأكثر سلاسة، وأيضًا مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق ومحطة سكة حديد بشتيل، بالإضافة الي مطار سفينكس وعدد من أرصفه المواني البحرية.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة، أنه تم تكليف شركة حسن علام للإنشاءات ببناء محطتين للقطار السريع في العلمين ووادي النطرون، بينما تم تكليف شركة حسن علام للطرق والكباري ببناء 4 كباري في نفس المشروع، اثنان منها للسيارات واثنان للقطارات.

وتابع علام: “وسيمتد كوبري السيارات الأول لأكثر من 195 مترًا وبعرض 70 مترًا على الطريق الدائري الإقليمي. ويقع كوبري السيارات الثاني على طريق المحاجر وسيبلغ طوله 520 مترًا وعرضه 30 مترًا، وسيكون الكوبري الثالث للقطارات بطول 1000 متر وعرض 13.3 متر فيما سيخصص الكوبري الرابع للقطار الكهربائي بمدينة السادس من أكتوبر، وسيمتد الكوبري أكثر من 3000 متر وسيبلغ عرضه 13.3 متر”.

ونوه، بأن شركة حسن علام للطرق والكباري تعمل على مشروع سكة حديد مزدوج المسار بالقناطر الخيرية على نهر النيل يربط بين محافظتي القليوبية والمنوفية لتوفير وسيلة نقل جماعي سهلة ومريحة للركاب، كما تعمل الشركة أيضًا مع وزارة النقل على تحديث شبكة الطرق الحالية، ضمن خطة الحكومة لإضافة أكثر من 7200 كيلومتر من الطرق الجديدة وتطوير أكثر من 5000 كيلومتر من الطرق الحالية.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة، أنه جاري العمل حاليًا على مشروع محطة قطارات بشتيل والتي تعد منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالي – الاسكندرية – المناش – خطوط البضائع)، حيث تقوم شركة حسن علام للإنشاءات بإتمام الأعمال بالمحطة الرئيسية إضافة إلى ورشتان رئيسيتان لصيانة القطارات ومرافق خدمية أخرى من خزانات الوقود وغسالات عربات السكك الحديدية وخزانات المياه، بينما تعكف شركة حسن علام للطرق والكباري بأعمال السكك الحديدية وأعمال المسار للخط الجديد والتي تمتد بطول 22 كم.

ومن المقرر أن تقدم حسن علام للطرق والكباري خلال المؤتمر نبذة عن آخر التحديثات لتوسيع طريق القاهرة الدائري باستخدام اثنتين من العربات الكابوليه المتحركة (Cantilever Carriages) فوق نهر النيل يمكنهما تحمل ما يصل إلى 470 طنًا، وستعرض الشركة أيضًا محور شمال الأقصر الجديد الذي يربط طريق الصحراء الشرقية بطريق الصحراء الغربية من خلال 11 جسرًا خرسانيًا من ست حارات للمساهمة في تجديد حركة السياحة في المدينة القديمة.

وتنفذ حسن علام للطرق والكباري مشروع طريق الهرم السياحي، وهو طريق بطول 3.7 كم من ست حارات من الخرسانة المسلحة ، وتخطط الشركة أيضاً لعرض طرقها بين صعيد مصر والقاهرة، والتي يتم تطويرها لخدمة مركبات النقل الثقيل من وإلى مصانع الأسمنت ومحاجر الرخام، ومشروع طريق الإسكندرية الصحراوي بطول 30 كم. ومشروع طريق المعاهدة بطول 16 كم على طريق السويس – القاهرة السريع.

ويعد تطوير البنية التحتية للنقل والخدمات اللوجستية في مصر جزءاً من استراتيجية واسعة خصصت لها الحكومة المصرية بالفعل ما يزيد عن 5.6 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات لتجديد قطاع النقل في مصر في عام 2020، مع إدخال المشاريع العملاقة وأنماط النقل الجديدة، بما في ذلك خطوط المترو الجديدة ومشروع القطار الكهربائي السريع.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.