موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الجمعة, 19 أبريل 2024 | 10:51 صباحًا
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

تدشين المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر بطول 1.8 كيلو متر

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

 

دشنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان ممثلة في شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، المرحلة الأولى من مشروع ممشى مصر على ضفاف النيل الشرقية بالتعاون مع شركة كونسيل ماستر.

وتعمل كونسل ماسترز على إدارة وتشغيل الجزء التجاري بالمشروع وذلك بعد الانتهاء من المرحلة الاولى بطول 1.8 كم والمطلة على منطقة الفنادق والتي تقع بين كوبري امبابة وكوبري 15 مايو.

جاء ذلك خلال احتفال حضره مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكل من عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وخالد عباس، نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وإيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما حضر الاحتفال جورج متري، رئيس مجلس ادارة و العضو المنتدب لشركة كونسل ماسترز، ملك العشيري، عضو منتدب لشركة “كونسل ماسترز للاستشارات”، طارق العشيري، عضو مجلس ادارة كونسل ماسترز، والمهندس محمد الدهان، الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج.

وقال عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن افتتاح ممشى أهل مصر لأول مرة للجمهور، يعد حدثًا مهمًا، خاصة أنه يتم بذل جهود كبيرة لسرعة إنجاز المشروع بكافة مراحله، وتضم ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش، بمتوسط عرض للممشى العلوى 4.5 م، ومتوسط عرض للممشى السفلى 6.5 م.

وأضاف الجزار، أن كما تشمل عدة مبان، تتمثل في: 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و56 محلًا تجاريًا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، فضلاً عن وجود 3 مدرجات بها بإجمالي أطوال 315 م، تتسع لـ1240 فردًا، وتضم المرحلة الأولى كذلك مسرحًا على مساحة 275 م2 يتسع لـ772 فردًا، فضلًا عن أعمال التنسيق، والنوافير.

وأوضح الجزار، أن العمل يجري على قدم وساق لإنجاز المراحل الثلاث المتبقية، بالتنسيق مع الهيئة الهندسية، المشرفة على التتفيذ، وذلك لسرعة الانتهاء منها في المواعيد المحددة، كما سيتم بالتوازي مع ذلك تطوير إضاءات واجهات جميع المباني المحيطة بمشروع أهل مصر.

وكشف وزير الإسكان، أن المرحلة الثانية من مشروع ممشى أهل مصر بطول 3.2 كم، وهي كالتالي: المسافة من كوبرى قصر النيل إلى كوبرى أكتوبر بطول 0.8 كم، و المسافة من كوبرى أكتوبر إلى كوبرى 15 مايو بطول1.1 كم، والامتداد من كوبرى إمبابة إلى كوبرى الساحل بطول 1,3 كم، أما المرحلة الثالثة فهي تمتد بطول 3 كم وتتكون من قطاعين، القطاع الشمالي من كوبرى “تحيا مصر” حتى كوبرى الساحل بطول 1.9 كم، فيما يمتد القطاع الجنوبي من كوبرى قصر النيل إلى كوبرى الميريديان بطول 1.1 كم.

من ناحيته، قال جورج متري، رئيس مجلس ادارة شركة كونسل ماسترز، أن مشروع ممشى أهل مصر هو عبارة عن ممشي عام يطل على نهر النيل ومفتوح لجميع أفراد الشعب ضمن خطة الدولة لتطوير القاهرة وخلق مساحات عامة واسعة للترفيه والسياحة والتسوق.

ويحتوي على ممشى علوي بعرض 4 متر، وأخر سفلي بعرض 6 متر ومساحة إجمالية 7,100 متر مربع، تحتوي على 45 وحدة، 30 مطعم و 15 محل، وأنه تم تاجير حوالي 78% من إجمالي المحلات التجارية بالممشى حتى الآن، كما يضم 50 عربات طعام لأنشطة خدمية وتجارية، ومسرح مفتوح بمساحة 500 متر، ما يؤهل الممشى لاستيعاب أكثر من 10 آلاف زائر.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.