موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 4 مايو 2024 | 11:25 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

شركه MTA تتعاقد على تنفيذ تصميمات مشروع ديراب الرياض في السعودية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

صرح الاستشاري محمد طلعت رئيس مجلس إدارة شركة محمد طلعت معماريون (MTA)، بأنه تم توقيع التعاقد على تنفيذ كافة أعمال التصميمات الحضرية والمعمارية لمشروع ديراب الرياض، بين شركته وشركة ثمارية العقارية المالكة للمشروع وهي تعد من كبرى شركات التطوير العقاري داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف طلعت، أن المشروع يقع في جنوب مدينه الرياض، وهو عباره عن تطوير متكامل لمنطقة ديراب شرق الرياض على مساحة 13 مليون متر مربع من خلال إنشاء مجتمع متكامل سكني تجاري إداري ترفيهي يضم كل الخدمات التعليمية والصحية التي تحتاجها المنطقة.

وأوضح طلعت، أن المشروع يقطعه وادي بطول المشروع، مما أعطى نقطة جذب يمكن استغلالها وتطويرها لتصبح مزار لأهل الرياض وكل المناطق المجاورة.

وفيما يتعلق بالمشروع، أضاف طلعت بأن المشروع يتكون من 13 مليون متر مربع ما بين المساحات المختلفة للسكني والتجاري والتعليمي والاداري، كما يضم المشروع أكثر من 2 مليون كيلو متر2 من المناطق التجارية والادارية والترفيهية   عباره عن بوليڤارد بطول المشروع وموازي للوادي، ويعتبر هو الشريان الرئيسي للمشروع، كما يضم المشروع مجموعة من المدارس والمستشفيات والجامعات والمباني الإدارية.

وفي النهاية، أكد طلعت بأن التعاقد على تنفيذ التصميمات المعمارية والهندسية لهذا   المشروع يعد ثمرة نجاح لمشروعات شركة محمد طلعت معماريون في الرياض، وبداية مرحلة جديدة لتوسع انشطه شركته داخل المملكة العربية السعودية، وذلك تزامنًا مع رؤية المملكة 2030، وكذلك تماشيًا مع حركة التنمية والتطوير الهائل التي تشهدها المملكة خلال الفترة الأخيرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء.

والجديد بالذكر، أن هذا هو المشروع العاشر لشركة محمد طلعت معماريون في مدينه الرياض، والخامس عشر داخل المملكة العربية السعودية،

وعملت MTA في مشروعات كثيرة في المملكة، منها التجاري والإدري والسكني، وعلى رأس هذه المشروعات مشروع ليسن ڤالي الذي يعد من اهم أكبر مشروعات الرياض في الفترة الحالية، ويضم أكثر من 40 مبني تجاري إداري تتراوح ارتفاعتهم من 5 إلى 10 أدوار، وبرج فندقي يتكون من 28 دورًا، ومسجد كبير وحديقة مركزية وجراچات بكامل مسطح المشروع، ويعتبر المشروع الآن مزار لكل من يزور الرياض وبه أكبر الماركات العالمية وأكبر الشركات.

وفي النهاية، أكد طلعت، أن شركته تسعى أن يكون المشروع الجديد هو نقله نوعيه في جنوب الرياض بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.