موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الخميس, 23 مايو 2024 | 5:50 صباحًا
آخر الأخبار
«آفاق العقارية» تشارك في فعاليات معرض «انفستور العقاري» بوحدات مميزة في مشروع «أمورادا بارك فيو» إي اف چي هيرميس تستحوذ على حصة أقلية في «Kenzi Wealth» الدنماركية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات... آيه كابيتال القابضة تطرح Redwood Tower مرحلة جديدة بمشروع «Marriott Residences Cairo» آكام الراجحي توقع بروتوكولات تعاون مع "محرم - باخوم" و"سايتس إنترناشيونال" و"منى حسين" لتنفيذ مشروع ... «عنوان للتنمية العقارية» تشارك بمحفظة مشروعات متنوعة خلال فعاليات معرض «إنفستور العقاري» مصطفى محسن: صعوبة التسعير في ضوء الظروف الراهنة تحدٍ يواجه الشركات العقارية بالسوق بالتجربة والدليل: السجائر الإلكترونية طريقة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين إقبال غير مسبوق على النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية EFMF علاء فكري: أسعار العقارات ستعاود الارتفاع بنهاية العام الجاري أو مع بدء 2025 هايد بارك العقارية تتبرع بـ 7 ملايين جنيه فى الربع الأول من 2024
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

زيادة أسعار زيت التموين خلال أيام

من 17 إلى 19%

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

تعدل وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر أسعار الزيت على البطاقة التموينية بدءاً من مطلع نوفمبر المقبل.

وبحسب علي المصيلحي وزير التموين، فإن سعر زيت التموين الخليط زنة 800 ملي سيباع بسعر 20 جنيهًا مقارنة بـ17 جنيهًا، فيما ستباع زجاجة لتر الزيت بنحو 25 جنيهًا مقارنة بـ21 جنيهًا بنسب زيادة تتراوح بين 17 إلى 19%.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن الزيادة تأتي بعد رصد اللجنة العليا للزيوت ارتفع الأسعار عالميًاحيث ارتفعت أسعار الزيت الصويا من 916 دولارًا للطن إلى 1430 دولارًا بما يعادل من 14 ألف إلى 21 ألف جنيه.

كما ارتفعت أسعار النقل والنولون إلى 3350 جنيهًا للطن، بالاضافة إلى أن الزيت الخام عند تكريره تصل نسبة الفاقد به من 5 إلى 6% بما يعادل 1243 جنيهًا للطن، لافتًا إلى التكلفة الإجمالية لإنتاج طن زيت بعد تكريره تصل الى 26.1 ألف جنيه.

وأوضح المصيلحي، أن الوزارة توفر 40% من سوق الزيت الخليط، بينما يوفر القطاع الخاص نحو 60%، ولا تستطيع الوزارة إجبار الصناع أو التجار على البيع بخسارة أو إلزامهم بالبيع بسعر معين.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.