موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
الثلاثاء, 30 أبريل 2024 | 10:24 صباحًا
آخر الأخبار
شركة "IMS للتطوير" تنتهى من بيع المرحلة الأولى بمشروع "هليوصن" بهليوبوليس الجديدة «فيكسد مصر» تكشف أكثر القطاعات احتياجًا لخدمات التوقيع الإلكتروني الخطوط الجوية القطرية تقدم أول فرد من طاقم الضيافة المُطوَّر بتقنية الواقع الافتراضي «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه "مصر الخير" و البنك المصري لتنمية الصادرات يحتفلان بتسليم 16 مشروعًا تجاريًا وحرفيًا لذوي الهمم اليو... النادي المصري للتجديف يكتسح سباقات ماراثون بطولة الجمهورية للكياك والكانوي لمسافة 5 ألآف متر "السالفة وما فيها".. 10 سنوات من الألق على أثير "نور دبي" تايمز للتطوير العقاري تشارك في معرض Nile Property Expo بالرياض بمشروعي avelin و T.hub قوانين جديدة "غير موفقة" تعرقل وصول المدخنين إلى استخدام بدائل منخفضة المخاطر للإقلاع عن التدخين إي اف چي هيرميس تعلن إتمام إصدار سندات بقيمة 600 مليون جنيه لصالح هيرميس للوساطة
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

رئيس شركة MBG: الشركات العقارية تعدل سياستها لتفادي أزمة القدرة الشرائية

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال محمود العدل، رئيس شركة MBG للاستثمار العقاري، إن القطاع العقاري استعاد عافيته في الفترة الماضية، ونجح في تخطي أزمة كورونا.

وأضاف العدل، في ييان اليوم الخميس، أن مصر أصبحت في مقدمة الدول الجاذبة للاستثمار، نظرًا للمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة خلال الـ 6 سنوات الماضية.

وأشار، إلى أن القطاع العقاري المصري سيظل القطاع الأكثر أمانًا في مصر رغم كافة التحديات التي واجهها، نظرًا لوجود طلب حقيقي على العقار داخل مصر، موضحًا أن الشركات العقارية بدأت تعدل من سياستها واستراتيجيتها لتفادى أزمة تراجع القدرة الشرائية للمواطن المصري.

وأكد العدل، أن التمويل العقاري، أصبح يمثل حاليًا كلمة السر في نجاح القطاع العقاري في مواجهة التحديات الكبيرة التي يواجهها، لافتا إلى ان مبادرات التمويل العقاري التي تم إطلاقها في الفترة الأخيرة جيدة، ولكن النتيجة ليست المطلوبة او المرجوة، بسبب الإجراءات التى يطبقها القطاع المصرفي والبنوك .

وشدد على ضرورة أن يكون هناك قرارات صارمة من متخذي القرار داخل القطاع المصرفى، للتيسير على المواطنين حتى يتسنى الاستفادة من المبادرات التي أطلقتها الدولة فى الفترة الأخيرة.

وأشار، إلى أن السوق العقاري المصري شهد دخول نحو 500 مليون دولار خلال أسبوعين فقط، موضحًا أن القطاع العقاري نجح في تحقيق مبيعات 150 مليار جنيه خلال عام واحد، وهناك شركات عالمية بدأت تنظر للقطاع العقاري المصري وبدأت في اتخاذ إجراءات حقيقية للدخول للقطاع العقاري المصري.

ولفت العدل، إلى أنه بالنظر إلى تجارب الدول المحيطة أو الدول الأوروبية فإن 99% من المعاملات التي تتم لشراء عقار تكون بنظام التمويل العقاري، بينما في مصر لا تتعدى 1%، ونحن متأخرين في تطوير المبادرات الموجودة حالياً، وحاليًا نعرض على قاعدة المشترين الشراء عن طريق أنظمة التمويل العقاري، فنحن كشركات نضطر إلى تقديم تسهيلات على مدد زمنية طويلة لتتمكن من بيع الوحدات، فيما أنه لو كانت هناك أنظمة عن طريق جهات متخصصة ، فإن أموال هذه الوحدات يمكن توجيهها لبناء وحدات جديدة.

وقال، إن القطاع العقاري يمثل 25% من الناتج القومي في آخر 7 سنوات، لافتًا إلى أن انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية، هو انتقال حكم الدولة بشكل مختلف، وأن التوسع العمراني وصل لنسبة 14% خلال الفترة الأخيرة نتيجة لمشروعات الدولة خلال الفترة الأخيرة.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.