موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 27 أبريل 2024 | 4:44 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي

بلال النمس: الدولة نجحت في تجفيف منابع الإرهاب

اعلان كبير اسفل قسم الاخبار

قال جمال العقبي رئيس النقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية، إنه تم عقد الجمعية العامة للعاملين في البنوك والتأمينات عن العام المالي 2020/2021.

وكشف العقبي، أنه تم اختيار المستشار بلال النمس رئيساً للجنة مكافحة غسل الأموال بالنقابة وذلك لدوره المتميز في هذا المجال.

وأوضح أن النقابة تقدم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية.

من ناحيته، كشف المستشار بلال النمس رئيس لجنة مكافحة غسل الأموال بالنقابة العامة للعاملين في البنوك والتأمينات الاجتماعية، أنه سيتم تدريب العاملين لرصد ظاهرة غسل الأموال.

وأضاف النمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر النقابة، أن هناك العديد من الإجراءات التي سوف يتم اتخاذها في إطار الضرب بيد من حديد لتجفيف منابع الإرهاب عن طريق مكافحة غسل الأموال.

وأوضح النمس، أن الدولة نجحت في تجفيف منابع الإرهاب من خلال سن العديد من التشريعات التي واجهت ظاهرة غسل الأموال مثل قانون 208 أ مكرر و208 ب مكرر و208ج مكرر، ما ساعد على فرض سيادة الدولة وتحقيق أقصي دراجات الأمان خلال السنوات السبع الماضية منذ ثورة الـ30يونيو.

وأشار النمس، إلى أن قانون مكافحة غسل الأموال في المادة 3 منه نص على أن تنشأ في البنك المركزي وحدة مستقلة ذات طابع خاص لمكافحة غسل الأموال، تمثل فيها الجهات المعنية، وتتولى الاختصاصات المنصوص عليها في هذا القانون ، ويلحق بها عدد كافي من الخبراء والمتخصصين في المجالات المتعلقة بتطبيق أحكامم هذا القانون وتزود بمن يلزم من العاملين المؤهلين والمدربين.

اعلان كبير اسفل اسواق المال
اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.