موقع إلكتروني متخصص في الأخبار الاقتصادية
السبت, 28 سبتمبر 2024 | 9:32 مساءً
إعلان طولي جانبي
إعلان طولي جانبي
اعلان كبير اسفل السلايدر

دانون مصر تستثمر ملياري جنيه خلال عامين

استثمرت شركة دانون مصر وشمال أفريقيا التابعة لشركة دانون العالمية، ملياري جنيه في مصر خلال عامي 2023 و2024 في خطوط الإنتاج والمشروعات التنموية.

وقال هشام رضوان مدير عام شركة دانون مصر وشمال أفريقيا، خلال مائدة مستديرة عقدتها الشركة على هامش زيادة لمصنعها في مدينة العبور المقام على مساحة 40 ألف متر مربع، إن حجم الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة في مصر بمدينة العبور بلغ 120 ألف طن سنويا، بنسبة مكون محلي تتراوح ما بين 70- 75%، ومن المستهدف زيادتها إلى 90% خلال 3 سنوات.

ولفت رضوان، إلى أن التصدير يمثل 5% من الطاقة الإنتاجية للمصنع، ومن المستهدف مضاعفة تلك النسبة خلال العام المقبل إلى 10%، مؤكدا أن الشركة تقوم بالتصدير حاليا إلى 5 دول وعلى رأسها ليبيا وكذلك كينيا وموريشيوس وفلسطين.

اعلانات بجانب السلايدر 2

ونوه، بأن الشركة تستهدف التوسع في الأسواق الأفريقية وكذلك السعودية خلال المرحلة المقبلة.

وأعلن رضوان خلال المائدة، عن البدء في مشروع “جودة” لاستخدام سيارات جمع الألبان بتكنولوجيا تبريد – تطبق لأول مرة في مصر- تحت مظلة مشروع “ألبان بلدنا” التابع لشركة دانون مصر- للحفاظ على جودة اللبن والقيمة الغذائية.

قامت دانون مصر باستخدام التكنولوجيا الجديدة لجمع الألبان في خزانات مبردة في محافظتي بني سويف والغربية، لجمع اللبن بدرجة برودة مناسبة للحفاظ على الجودة والقيمة الغذائية للبن، لحل تحدي تعرض الألبان الى درجات حرارة مرتفعة مما يؤدي إلى تزايد العد البكتيري وتعرضها للتلوث والهدر. وذلك في إطار رؤية دانون مصر لتوفير منتجات صحية وغذائية عالية الجودة للمستهلكين، من خلال تطبيق معايير السلامة والصحة في كل مراحل سلسلة الإنتاج.

وقال هشام رضوان، المدير العام لشركة دانون مصر:” تضع شركتنا جودة وسلامة المنتجات على رأس أولوياتها ، بهدف تقديم منتجات غذائية عالية القيمة للمستهلكين، تماشياً مع مهمتنا المتمثلة في توفير الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الأفراد، ولذا عملنا بداية مع صغار منتجي الألبان والمزارعين لإنتاج ألبان صحية، وصولًا إلى إنشاء مراكز ألبان لتجميعها طازجة من المزارعين وفي الوقت نفسه توفير عائد مجزي لهم، واليوم، في إطار مشروع “جودة” توصلنا لابتكار تكنولوجيا حديثة تطبق لأول مرة في مصر لضمان النقل الصحي والآمن للألبان لمصانعنا مما يؤدي إلى توفير أحسن جودة لمنتجات الألبان”.

من جانبه أوضح أحمد طلعت، رئيس قطاع الشؤون المؤسسية والقانونية بشركة دانون مصر، أن هذا المشروع يأتي في أطار استراتيجية دانون للتنمية المستدامة “رحلة تأثير دانون” لتطوير تكنولوجيا مبتكرة، من شأنها تعزيز ريادة الشركة في تقديم حلول تسهم في الحفاظ على القيمة الغذائية للألبان، وخفض خطر التلوث بنسبة ٩٠%، مما ينعكس على خفض نسب إهدار الطعام، وهو ما يتماشى مع استراتيجية دانون ضمن مبادرة “القضاء على هدر الطعام”.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.